سحب استدعاء بكالوريا 2023

لا يخفى على أحد مدى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها البكالوريا، حيث تتربع على عرش الأهمية كأحد أهم شروط الالتحاق بالجامعات والكليات. ولعلّ من أبرز الأخبار التي شغلت المشهد التعليمي في الأيام الأخيرة هي “سحب استدعاء البكالوريا 2023”.

1. رابط استدعاء البكالوريا 2023

رابط استدعاء البكالوريا 2023 متاح على موقع bac.onec.dz في الجزائر. حيث يستطيع الطلاب المترشحون لشهادة البكالوريا الحصول على استدعاءاتهم من خلال هذا الرابط وذلك بعد الانتهاء من مرحلة تأكيد تسجيلاتهم. تعد هذه المرحلة من المراحل الهامة جداً لأنها تسمح للطلاب بالدخول إلى الامتحان بسلاسة وبدون أي مشاكل. التاريخ المحدد لسحب استدعاء بكالوريا 2023 هو بداية من يوم10 ماي وحتى غاية 24 جوان 2023. يجب على الطلاب أخذ بطاقة التعريف الوطنية معهم عند دخولهم لقاعة الامتحان.

2. موعد سحب استدعاء البكالوريا 2023

موعد سحب استدعاء البكالوريا 2023 هو بدءاً من يوم 10 مايو وحتى يوم 15 جوان 2023. يتم سحب الاستدعاءات من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أو من خلال الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية أو عبر الحساب الإلكتروني لمديري المؤسسات التربوية. يجب على جميع الطلاب تقديم الاستدعاء أثناء أداء الامتحانات الكتابية، ويشترط هذا بغض النظر عن مدرستهم أو طريقة تواجدهم كمتمدرسين أو مترشحين أحرار أو مترشحين بالمراسلة.

تاريخ سحب استدعاء البكالوريا

3. إجراءات سحب استدعاء البكالوريا 2023

لسحب استدعاء البكالوريا 2023 في الجزائر، يجب اتباع الإجراءات المناسبة بعد انتهاء مرحلة تأكيد التسجيل. يمكن للطلاب والطالبات سحب الاستدعاءات الخاصة بهم بسهولة عن طريق موقع الديوان الوطني الرسمي في الجزائر. يتطلب الأمر إدخال معلومات الطالب المطلوبة، مثل رقم التسجيل وكلمة المرور التي حصلوا عليها من المدرسة أو المؤسسة التعليمية. بعد ذلك، يجب البحث عن الاستدعاء وإدخال بيانات الطالب المطلوبة، مثل رقم التسجيل والرقم الوطني واسم الطالب، والانتظار حتى يظهر الرابط الخاص بالاستدعاء. بعد ذلك، يتم تحميل وطباعة الوثائق الخاصة بالاستدعاء.

استدعاء البكالوريا

4. شرح لامتحان شهادة البكالوريا

أمتحان شهادة البكالوريا هو من أهم الأمتحانات في حياة الطالب الجزائري، حيث يتلقى من خلاله هذا الطالب الشهادة المؤهلة للالتحاق بالجامعة. تبدأ فترة الامتحان من 08 جوان وتستمر حتى 12 جوان 2023، وتشتمل على عدة مواد من بينها: الرياضيات واللغة العربية والفلسفة وغيرها. يجب على المترشحين الالتزام بالمواعيد المحددة وحضور الإمتحان في المكان الذي تم تحديده في الاستدعاء الذي يتم سحبه عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات أو عبر الأرضية الرقمية للتربية الوطنية، ويكون الحضور في موعد الإمتحان ضرورياً لتجنب الحصول على علامة صفر في المادة المحددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *